How to Stack Your Beads When Stick Welding - Designo Art

أنواع اللحام

طرق اللحام الحديثة

لحام القوس الكهربي المعدني

إطارات فولاذية

حلت عملية اللحام بالقوس الكهربائي إلى حد كبير محل الطرق العادية للقطط والتثبيت. يتم استخدامه لإصلاح المسبوكات التالفة ، وترسب المعادن ، ولحام الصفائح الفولاذية ، وبناء خطوط أنابيب السفن ، والجسور ، ولحام ألواح الخزان ، والإطارات الفولاذية ، وأجزاء ماكينات الألواح ، وما إلى ذلك. في اللحام بالقوس ، يتم إنتاج الحرارة من تصادم القوس بين قطب كهربائي والمعدن المراد لحامه. القوس هو بقعة تفريغ كهربائي.

كيفية توليد الحرارة

مبدأ اللحام القوسي هو إنتاج الحرارة بسبب اصطدام قوس بين قطب اللحام والمعدن المراد توصيله. حرارة القوس التي تنتج درجة حرارة حوالي 3500 درجة مئوية كافية لصهر المعدن في مكان ما. يتم أيضًا توفير مادة حشو للحام أثناء حدوث الانصهار الموضعي. يعتمد تكوين مادة الحشو هذه على نوع العمل. تُستخدم الحرارة الناتجة عن القوس أيضًا في قطع المعدن.

مجموعات اللحام

الجهد المطلوب لضرب القوس أعلى من الجهد المطلوب لصيانته لأن بعض الجهد مطلوب لتأين فجوة الهواء أيضًا. يبلغ الحد الأقصى للجهد الآمن المحدد للحام حوالي 100 فولت ويتراوح التيار من 30 إلى 500 أمبير لمجموعات اللحام التي يتم تشغيلها يدويًا ومن 75 إلى 600 أمبير للتركيبات التي يتم تشغيلها تلقائيًا.

يمكن استخدام لحام القوس لإنتاج الوصلات المتداخلة أو وصلات الإنطلاق أو وصلات الزوايا.

يتم استخدامه لإصلاح المسبوكات التالفة ، وترسب المعادن ، ولحام الصفائح الفولاذية

الاختلاف في الخصائص

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0